أخبار النائب دعيج الشمري: --- (صفحة 6 - 5 - 4 - 3 - 2 - 1 )
الشمري عن قانون شركة الاتصالات الثالثة: سندقق في ضوابط القانون ومعايير المنافسة
__________________

17/12/2006
أكد النائب دعيج الشمري أن «قانون إنشاء الشركة الثالثة للاتصالات سيكون الرأي النهائي فيه لمجلس الأمة، على الرغم من أن هناك شبه إجماع على تمريره طالما أنه يحقق الشفافية والوضوح».

تتمة الخبر

 

نواب 'الدستورية' والطبطبائي يقترحون محفظة للمعسرين بمائتي مليون دينار
__________________

13/12/2006
في اقتراح بقانون طلب النواب د. جمعان الحربش و د. محمد البصيري وخضير العنزي صرف منحة مالية لمرة واحدة للمواطنين قدرها ألف دينار.
كما طلب النواب أنفسهم بالإضافة إلى النائبين دعيج الشمري و د. وليد الطبطبائي إنشاء محفظة مالية بمبلغ من مائتي مليون دينار كويتي لمساعدة المقترضين الكويتيين المعسرين في سداد المديونيات المنصوص عليها في هذا القانون.

تتمة الخبر

 

الشمري: نحاول تذليل العقبات أمام الجمعيات الخيرية
__________________

11/12/2006
قال عضو لجنة حقوق الإنسان النائب دعيج الشمري: 'العمل الخيري في الكويت هو عمل متأصل منذ القدم وهو ما ورثناه عن الآباء والأجداد، لكننا وجدنا إشكاليات في عمل بعض الجمعيات الخيرية وحاولنا من خلال لقاءات مستمرة مع المسؤولين أن تذلل كافة العقبات ويتم حل أوجه الإشكال

تتمة الخبر

 

عشرة نواب منهم الشمري يقترحون حماية المرأة وتحسين ظروف عملها
__________________

11/12/2006
في اقتراح بقانون طلب عشرة نواب تطوير ظروف العمل وحماية المرأة.
وقال النواب أحمد باقر، دعيج الشمري، جمال الكندري، مبارك الخرينج، د. علي العمير، د. حسن جوهر، عبدالواحد العوضي، صالح الفضالة، د. وليد الطبطبائي و د. جمعان الحربش: إن المادة الأولى تحظر تشغيل المرأة في الأعمال الخطرة أو الشاقة أو الضارة صحيا.

تتمة الخبر

 

الشمري: الإسلام كرم المرأة وقدم الحماية لها ولأموالها
__________________

6/12/2006
أكد النائب دعيج الشمري أن الدين الإسلامي الحنيف كرّم المرأة وأنه واضح في هذا الشأن.
وقال الشمري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ورشة عمل ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف إن الإسلام قد كرم المرأة وثروتها، ووضع الرجل في موقع المسؤول عن رعايتها واحترامها والحفاظ على أموالها في كل الجوانب.

تتمة الخبر

 

لجنة الرياضة والشباب تقر قانوناً تقدم به الشمري وآخرون يسمح للأندية باستثمار المساحات الخالية داخل أسوارها
__________________

9/12/2006
وافقت لجنة شؤون الشباب والرياضة على الاقتراح بقانون في شأن تعديل المادة (25) من المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978م في شأن الهيئات الرياضية المقدم من الاعضاء مرزوق الغانم، دعيج الشمري، عبدالله الرومي، صالح عاشور، وفيصل الشايع.

تتمة الخبر

 

الحميضي في ديوان الشمري: إذا لم نتعامل «بعقلانية» مع الفوائض المالية فإن وضعنا المستقبلي سيكون صعبا للغاية
__________________

27/11/2006
شدد وزير المالية بدر الحميضي على ضرورة أن نحافظ على الاحتياطي العام للدولة، خصوصا أن الوضع المستقبلي إذا لم يتم التعامل معه بعقلانية فإنه سيكون صعبا للغاية. موضحا أن الكويت بها الكثير من الخيرات ولكن هذه الخيرات ليست حقا لنا وحدنا وإنما هي من حق الأجيال القادمة.

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري يطلب الخطة الإسكانية الجديدة
__________________

20/11/2006
وجه النائب دعيج الشمري سؤالا إلى وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإسكان طلب فيه إفادته عن الخطة الإسكانية الجديدة وآلية تنفيذها ومواعيد تسليمها لأصحاب الطلبات.

الخبر

 

دعيج الشمري يلتقي الإخوة الناخبين في اللقاء المفتوح 2006
__________________

13/11/2006
التقى النائب دعيج الشمري بالإخوة الناخبين في منطقتي الفيحاء والنزهة، في اللقاء المفتوح لسنة 2006 في صالة المعجل بالفيحاء، وساد اللقاء أجواء الصداقة والصراحة، وتكلم فيه النائب عن إنجازاته في المجلس، بينما وجه إليه الحضور الكرام أسئلة تتعلق بعمله في البرلمان.

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري يلتقي الأخوات الناخبات في اللقاء المفتوح 2006
__________________

14/11/2006
التقى النائب دعيج الشمري بالأخوات الناخبات في منطقتي الفيحاء والنزهة، في اللقاء المفتوح للنساء فقط لسنة 2006 في صالة المعجل بالفيحاء، وساد اللقاء أجواء الصراحة، وتكلم فيه النائب عن إنجازاته في المجلس، بينما وجهت إليه الحاضرات أسئلة تتعلق بعمله في البرلمان.

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري يسأل وزير التربية عن الاختلاط والماكياج الصارخ بالمدارس
__________________

6/11/2006
وجه النائب دعيج الشمري سؤالا الى وزير التربية ووزير التعليم العالي حول تنفيذ قانون منع الاختلاط طالبا الافادة عما يلي:

1- آلية تنفيذ قانون منع الاختلاط في كل من المدارس الخاصة والجامعات، وما الخطوات التي اتخذت فعليا في هذا المجال؟

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري: تشريع إلزام الفحص المبكر لمرض السرطان
__________________

3/11/2006
دعا عضو مجلس الأمة النائب دعيج الشمري الجهات الشعبية والرسمية والأهلية والجمعيات المهنية إلى تقديم الدعم للحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان»، مؤكدا ان هذه الحملة قامت بجهود تطوعية وطنية مخلصة تعبر أصدق تعبير عن الوعي الشعبي بخطورة مرض السرطان وأهمية مواجهته والتخفيف من المعاناة التي يعيشها المصابون به.

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري يستقبل الإخوة المواطنين بمناسبة عيد الفطر
__________________

18/10/2006
يعتذر أخوكم النائب دعيج الشمري عن عدم استقبال رواد ديوانه يوم السبت التاسع والعشرين من رمضان، وذلك بمناسبة العشر الأواخر من رمضان.

ويسعدنا استقبالكم في الديوان يوم عيد الفطر بعد صلاة العيد ولمدة ساعتين بإذن الله.

تتمة الخبر

 

الشمري يقترح مساعدة حديثي الزواج بإنجاز معاملاتهم بمراكز خدمة المواطن
__________________

17/10/2006
اقترح النائب دعيج الشمري مساعدة حديثي الزواج عن طريق إنجاز معاملاتهم في مراكز خدمة المواطن في المناطق السكنية.

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري يقترح ملاعب في الفيحاء
__________________

12/10/2006
تقدم النائب دعيج الشمري باقتراح برغبة الى مجلس الأمة جاء فيه: نظراً لعدم وجود ساحات فضاء في منطقة الفيحاء، لذا فانني أتقدم باقتراح برغبة للايعاز الى الجهات المختصة بهدم معهد التمريض التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

تتمة الخبر

 

الشمري: يجب إقصاء رموز الفساد عن العمل
__________________

12/10/2006
صرح النائب دعيج الشمري قائلا إن رموز الفساد في البلدية يجب إقصائهم عن العمل، وأنه يجب العمل على ألا يستمر أي منهم في عمله «سواء في البلدية أو غيرها من الأجهزة الحكومية، لأن هذه الرموز واضحة للعلن».

تتمة الخبر

 

نواب الحركة الدستورية يقدمون كشوفا بذمتهم المالية
__________________

10/10/2006
قدم نواب الحركة الدستورية الإسلامية اليوم إلى رئيس مجلس الأمة جاسم محمد الخرافي كشوفا بذمتهم المالية، دعما للاقتراح بقانون الذي قدمه نواب الحركة بتطبيق هذه الممارسة على جميع قياديي الدولة، وتطبيقا لمبدأ القدوة في العمل البرلماني، وترسيخا لثقة المواطن الكويتي بأعضاء مجلس الأمة عموما وأعضاء الحركة الدستورية على وجه الخصوص.

تتمة الخبر

 

الشمري في مقابلة مع جريدة الحركة: لدينا تشريعات وقوانين رائعة ومتقدمة.. والمشكلة في سوء التخطيط والتطبيق
__________________

9/10/2006
أكد عضو مجلس الأمة دعيج الشمري أن الحركة الدستورية الإسلامية تستعد لطرح المزيد من الملفات الساخنة حول الفساد وذلك بعد أن طرحت ملفات متعلقة بوجود فساد في البلدية والهيئة العامة للصناعة. وقال الشمري في حوار مع «الحركة» إن هناك إصراراً حكومياً على عدم التقيد بالتشريعات والقوانين

تتمة الخبر

 

تكليف المسلم والشمري ملف استجواب وزير الإعلام
__________________

9/10/2006
قررت الكتلة الاسلامية في اجتماعها في ديوان المنسق العام أحمد باقر أمس الأول تكليف النائبين د. فيصل المسلم ودعيج الشمري إعداد مسودة استجواب لوزير الاعلام محمد السنعوسي، كما اتفق الأعضاء على أولويات الكتلة للمرحلة المقبلة والمتمحورة حول قضايا التشريع والمرأة والرقابة.

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري يقترح فتح مركز الفيحاء 24 ساعة
__________________

4/10/2006
تقدم النائب دعيج الشمري باقتراح برغبة إلى مجلس الأمة جاء فيه: إنه نظرا لعدم وجود مراكز صحية تعمل 24 ساعة في محافظة العاصمة وحاجة أهالي منطقة الفيحاء إلى وجود مركز صحي يعمل طوال أيام الأسبوع بهذا النظام ولتفادي التأخر في علاج المرضى

تتمة الخبر

 

 

 

 

 

عودة للرئيسية