أخبار النائب دعيج الشمري: --- (صفحة 6 - 5 - 4 - 3 - 2 - 1 )
«الإسلامية» تجاوزت أزمتها «مؤقتا»: القرارات ملزمة.. باستثناء الاستجوابات
__________________

3/10/2006
نجحت الكتلة الاسلامية مؤقتا في تجاوز ازمتها الداخلية وترتيب صفوفها، وخرجت من اجتماعها المفصلي الذي استمر حتى فجر أمس بآلية جديدة ملزمة لقراراتها «ما عدا الاستجوابات التي تركت لتقدير وقرار الكتلة في حينها»، لكن قرارها جاء توافقيا ولم يطرح للتصويت عليه

تتمة الخبر

 

الحركة الدستورية: مهلة 3 أشهر لـ «إصلاح الوزراء» وإلا المساءلة السياسية
__________________

2/10/2006
أطلقت الحركة الدستورية الاسلامية جرس انذار نهائيا للوزراء هددت فيه بأن سقف المساءلة السياسية سيكون مفتوحا ومتاحا أمامها في حال عدم تعاون الوزراء في شأن مكافحة الفساد والقضاء عليه، ممهلة الوزراء ثلاثة أشهر للاصلاح.

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري يسأل عن عدم قبول 73 طالباً في كلية الحقوق
__________________

27/9/2006
وجه النائب دعيج الشمري سؤالا الى وزير التربية ووزير التعليم العالي حول قبول الطلبة بكلية الحقوق، جاء فيه: إن الصحف الصادرة صباح يوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر 2006 نشرت عن نيتكم القيام بزيارة كلية الحقوق للبت بموضوع قبول 73 طالبا محولا لم يتم قبولهم.

تتمة الخبر

 

الشمري: الحركة الدستورية في رمضان تكشف أجندتها وذمم أعضائها
__________________

19/9/2006
اعلن عضو مجلس الأمة عضو الحركة الدستورية الاسلامية النائب دعيج الشمري ان «اعضاء الحركة النواب سيتقدمون خلال شهر رمضان بكشوف تتضمن ذممهم ومراكزهم المالية الى رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي دعما لنزاهة الشخصية البرلمانية وإصدار قانون (من أين لك هذا؟)

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري: وزارة الشؤون تتعسف في استخدام صلاحياتها في البت في تراخيص جمع التبرعات الخيرية
__________________

17/9/2006
قال النائب دعيج الشمري إن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تتعسف باستخدام صلاحياتها في البت بتراخيص جمع التبرعات للجهات الخيرية لاغاثة المنكوبين في العالم وأن هذا التعسف قد بلغ مداه في الازمة الاخيرة للبنان حيث تتأخر اجراءات التراخيص حتى شارفت أزمة لبنان على نهايتها

تتمة الخبر

 

الشمري: إسقاط القروض تمييز بين المواطنين
__________________

15/9/2006
أوضح النائب دعيج الشمري أن الكتلة الاسلامية الأكبر في مجلس الأمة 'وبيدها تغيير الكثير من التشريعات التي لا تخدم الدين الإسلامي'، مشيرا الى ان نجاح هذه الكتلة يحملها أيضا مسؤولية الشارع، ووصولها الى مقاعد مجلس الامة بهذا العدد إنما هو نتيجة اجتهاد بعد نتائجها المتواضعة في انتخاب عام 2003.

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري في سؤال لوزير الإعلام: ما الضوابط لإجازة الأعمال الفنية وخصوصاً في شهر رمضان؟
__________________

12/9/2006
وجه النائب دعيج الشمري سؤالا الى وزير الاعلام طلب فيه افادته بمايلي: 1- ما سبب عدم عرض الأذان او الاعلان عنه وقت الأخبار؟ 2- ما الضوابط التي تضعها الرقابة لإجازة الأعمال الفنية وخصوصا في شهر رمضان المبارك؟ ...

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري يُنتخب لعضوية عدة لجان في مجلس الأمة
__________________

افتتح صاحب السمو أمير البلاد دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الحادي عشر لمجلس الأمة، وألقى النطق السامي، ثم ألقى رئيس السن لمجلس الأمة السيد مشاري العنجري كلمة رئيس المجلس، ثم ألقى سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح الخطاب الأميري والذي يشمل برنامج عمل الحكومة الجديدة.

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري: سيكتشف صندوق الانتخابات أن قوى الإصلاح قادمة
__________________

أكد مرشح الدائرة السادسة (الفيحاء - النزهة) دعيج الشمري أن مواجهة الفساد ضرورة من ضرورات هذه المرحلة المفصلية الصعبة التي نواجهها في الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن الفساد ظهر على العيان ويعمل في وضح النهار ولم يعد مستترا كما كان، فحق على الشرفاء المخلصين في هذا البلد مواجهته بكل صوره مهما علا صوته وازداد حجمه، مؤكدا أن المعركة الانتخابية المقبلة هي الفاصلة ما بين الشر والخير، فإما تكون بلد الخير كله وإما بلد الشر كله.

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري: غياب الخطط وانعدام الشفافية استراتيجية حكومية لتضييع المال العام
__________________

قال مرشح الدائرة السادسة (الفيحاء - النزهة) دعيج الشمري إن مال الشعب انتهكت حرمته على مدى سنوات طوال تبعثر يمينا ويسارا من دون رقيب أو حسيب، مبينا أن الحكومة تعاملت مع هذا المال ببذخ زائد عن الحد من دون الوضع في الحسبان ملاكه الحقيقيين بل سعت إلى حرمانهم من خيرات بلادهم

تتمة الخبر

 

دعيج الشمري: لا بد من ثورة شاملة في المناهج الدراسية بجميع المراحل
__________________

دعا مرشح الدائرة السادسة (الفيحاء ـ النزهة) دعيج الشمري المسؤولين عن التعليم إلى إحداث ثورة تعليمية شاملة في المناهج التعليمية في جميع المراحل التي أصبحت تعاني من مناهج ضعيفة لا ترقى إلى المستويات العالمية، مشيرا إلى التصنيفات العالمية التي وضعت الكويت في ذيل القائمة من حيث مستوى الأداء ومخرجات التعليم

تتمة الخبر

 

الشمري: الكويت تعيش مرحلة تحول كبرى في اتجاه الممارسة الصحيحة للديمقراطية
__________________

أكد مرشح الحركة الدستورية للدائرة السادسة ( الفيحاء والنزهة) دعيج الشمري - في مقابلة مع جريدة الحركة - على عدم حدوث تحالف أو تنسيق بينه وبين أي من المرشحين في الدائرة، مشيراً إلى أن هذا لا يقلل من احترامه وتقديره لكل مرشحي الدائرة.

تتمة الخبر

 

تم افتتاح مقر دعيج الشمري السبت 17 يونيو 2006
__________________

تشرف مرشح الدائرة السادسة (الفيحاء - النزهة) دعيج خلف الشمري بحضور مئات الناخبين الكرام لحفل افتتاح المقر الانتخابي يوم السبت 17 يونيو 2006. هذا وقد غص المقر بالحاضرين الذين استمعوا لرؤى وبرنامج الأخ دعيج الشمري، مصحوبا بتقديم من الأستاذ فيصل الزامل. وصفق الحضور عدة مرات استحسانا لما كان يطرحه المرشح الشمري من تحليل للوضع القائم في الكويت ورؤية للإصلاح.

تتمة الخبر

 

الشمري: الحكومة تنفق بسخاء على العلاج في الخارج وتهمل الخدمات الصحية
__________________

لفت الشمري إلى القضية الصحية التي تشهد أزمة حقيقية منذ 25 عاماً وهو تاريخ بناء آخر مستشفى بالكويت، مشيراً إلى انحدار مستوى الخدمات الصحية بالمستشفيات والمراكز الصحية الأمر الذي دفع بالكثيرين للسفر للعلاج بالخارج

تتمة الخبر

 

الشمري: الفساد الإداري خطر على جيل الشباب
__________________

حذر مرشح الدائرة السادسة دعيج خلف الشمري من تنامي ظاهرة الفساد الإداري في أجهزة الدولة، مما ينعكس وبشكل سلبي على جيل الشباب الذي يمثل عدة المستقبل وأمل البلد.

تتمة الخبر

 

الشمري: ينبغي تخفيف العبء على المرأة
__________________

ثمن مرشح الدائرة السادسة دعيج خلف الشمري دور المرأة عبر التاريخ وتأثيرها في مجريات الحياة وتحملها لمسئوليات جسام في مواجهة ظروف الحياة الصعبة وإدارة أهم مؤسسات المجتمع ودورها الإيجابي في إدارة مؤسسات مهمة في الدولة.

تتمة الخبر

 

الشمري: نحتاج خطة تنموية شاملة
__________________

صرح مرشح الدائرة السادسة دعيج خلف الشمري أن أهم أولوياته هي استشراف المستقبل من خلال الدعوة إلى تبني خطة تنموية شاملة تتناسب مع معطيات المرحلة القادمة وتحقق طموحات المواطنين المستقبلية.

تتمة الخبر

 

11 مرشحا في الدائرة السادسة بعد إغلاق باب الترشيح ________________________________________________

مع اقتراب يوم الاقتراع تتسارع وتيرة العد التنازلي وترتفع وتيرة المنافسة بين المرشحين في الدائرة السادسة ليصل عدد المرشحين بعد إغلاق باب الترشيح إلى 11 مرشحا في الدائرة التي تضم 7938 صوتا منها 3354 صوتا رجاليا و4584 صوتا نسائيا .

 

الشمري :  الانتخابات المقبلة ستشهد أكبر صراع بين دعاة الإصلاح ورعاة الفساد ___________________________________________________________

أكد مرشح الدائرة السادسة «الفيحاء والنزهة» لانتخابات مجلس الأمة دعيج الشمري  أن المرحلة الحالية تعد مفترق طرق بين دعاة الإصلاح وبين رعاة الفساد وستشهد صراعاً عنيفاً بين الجانبين مشيراً إلى أن الأزمة الماضية زادت من وعي الناخب الكويتي مما يزيد من احتمال نجاح نواب المبادئ .

 

الشمري : الساحة تسع الجميع ، والجمهور هو الحكم ___________________________________________________

نفى مرشح الدائرة السادسة دعيج الشمري ما زعمته إحدى المجلات الأسبوعية السياسية عن إعتباره بديلا لمنافسه د.فهد الخنة ، مؤكدا أنه تم تغيير النص المسجل في شريط المقابلة من باب الإثارة الصحفية حسب زعم الصحيفة . كما أكد الشمري أن الساحة تسع الجميع والناخبون هم من سيقرر من يفوز بسباق الانتخابات .

 

 

 

 

عودة للرئيسية