لجنة حقوق الانسان تكلف أعضاءها بملفات غوانتانامو والعمالة الوافدة والعمل الخيري
________________________________________________

عقدت لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان اجتماعها الأول يوم أمس برئاسة مقرر اللجنة النائب د. وليد الطبطبائي الذي صرح بأنه قد تم الاتفاق على تفعيل العديد من القضايا وهي: المعتقلون الكويتيون في الخارج، وملف العمالة الوافدة، ودعم العمل الخيري والإنساني، إضافة إلى تفعيل الإجراءات الخاصة باستقبال الشكاوى والالتماسات، وتم تشكيل اللجان الفرعية حسب الآتي:

ـ ملف المعتقلين الكويتيين في غوانتانامو، وكلف به النائب عبدالله عكاش العبدلي. ـ ملف تحسين الأوضاع الإنسانية للعمالة الوافدة، وكلف به النائب خضير العنزي. ـ ملف الشكاوى والالتماسات بخصوص انتهاك حقوق الإنسان، وكلف به النائب د. وليد الطبطبائي. ـ ملف دعم العمل الخيري والإنساني، وكلف به النائب دعيج الشمري.

كما تم الاتفاق على عقد مؤتمرات وورش خاصة بحقوق الانسان في الكويت، وتفعيل عمل الفرق التطوعية المرتبطة باللجنة كلجنة المستشارين المكلفين بكتابة التقرير السنوي لحقوق الإنسان ولجنة قضايا المرأة المتعلقة بحقوق الانسان.

ويُذكر أن اللجنة زكت النائب صالح الفضالة رئيسا لها والنائب د. وليد الطبطبائي مقررا، وتضم في عضويتها النواب عبدالله عكاش وخضير عقلة العنزي ودعيج خلف الشمري.

12/11/2007

 

 

 

عودة للرئيسية