دعيج الشمري: نتطلع إلى إقرار توصيات تحد من ارتفاع الأسعار في جلسة 8 نوفمبر
________________________________________________

شدد النائب دعيج الشمري على ضرورة الخروج بقرارات ملزمة لضبط الأسعار والحد من ارتفاعها خلال الجلسة المقررة لمجلس الامة في الثامن من نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الإجراءات التي ينبغي تفعيلها في هذا الصدد، فالأسعار بدأت ارتفاعا ملحوظا وهي مسألة تتطلب بالفعل إجراءات نيابية للحد من الارتفاع في الأسعار.

وأشار الشمري إلى أن لدى النواب الكثير من الملاحظات على اتحاد الجمعيات التعاونية وأن هناك خللا في أداء هذا الاتحاد خاصة بعد ملاحظة ارتفاع أسعار نحو 180 سلعة في الجمعيات التعاونية، مؤكدا أن النواب ينشدون على ذلك الخروج بتوصيات وقرارات ملزمة وفاعلة لحل هذه القضية خلال مناقشتها في دور الانعقاد القادم.

وأكد الشمري أن مجلس الأمة سيفعّل دوره في متابعة القضايا الهامة خلال المرحلة المقبلة وصولا لوضع الحلول المطلوبة لكل قضية، وذلك بتعاون النواب والحكومة، لافتا إلى قضية زيادة الرواتب بمعدل 50 دينارا والنظر إلى الوفورات المالية بالإضافة إلى ارتفاع أسعار البترول.

وبين: أن النظر لهذه القضية بعين الاعتبار بات أمراً ملحا خصوصا في ظل ارتفاع أسعار البترول الآن، معتبرا أن توجه الدولة لمنح مواطنيها منحة مقابل ارتفاع أسعار البترول يبدو هو الأنسب الآن في هذه المرحلة خصوصا، مؤكدا أن مجلس الأمة لن يألو جهدا في متابعة قضايا المواطنين وطرح الحلول والبدائل بشأنها.

11/10/2007

 

 

 

عودة للرئيسية