الشمري: الحكومة لا المجلس هي من يعطل التنمية
________________________________________________

أشار النائب دعيج الشمري في مداخلة له في مجلس الأمة إلى قضية تعطيل المجلس للتنمية، وأكثر الجرائد والدواوين يتكلمون بهذا المنطق، ويجب أن نبرئ المجلس من هذه التهمة فهناك هجوم كاسح على المجلس والنواب، مؤكدا أن المجلس حافز يصر على الوزراء بالعمل ويدعم الوزراء لافتا إلى ضرورة معرفة برنامج عمل الحكومة.

وأضاف: إن الباب الأول من الميزانية يأخذ أكثر من النصف وهو المتعلق بالرواتب وهناك طوابير من طلاب العمل، ونحن نجلّ الإخوة العرب والأجانب ولكن ولد البلد أولى، وهناك أكثر من 60 ألف ينتظرون العمل ومحلهم أجانب، مشيرا إلى قانون الإحلال أنه معطل وأن الوزير يتحكم بنسبة الإحلال إما بالتقليل أو الاستثناء، مؤكدا أن هناك الكثير من الوظائف مشغولة بالوافدين، معربا عن أمله من رئيس الوزراء حل المشكلة لأنه لديه النفَس الإصلاحي.

وأشار الشمري إلى الحكومة الالكترونية ووضع التعقيدات لفتح الشركات والفيز والزيارات، مشيرا إلى أن البيروقراطية موجودة وأي واحد يريد فتح شركة يحتاج 3 أشهر على الأقل.

وذكر: أن البيروقراطية لدينا أعاقت تنفيذ الكثير من المشاريع وعلى ذلك اتجه البعض إلى البحرين، وأكد ضرورة تنفيذ الحكومية الالكترونية وأن يكون هناك جهاز لمراقبة كل تصرفات الوزارات، مشيرا إلى ارتفاع تكلفة مشروع البنك المركزي إلى 120 مليون بعد أن كانت تكلفته 30 مليون خلال سنتين.

وأشار إلى قانون المرأة وأن الوزير الحجي يقول "ما ودنا نرجع المشروع ولكن تعالوا لمناقشته مجددا"!! مستغربا تأثير 20 امرأة على الحكومة وجعلتها تتراجع عنه وعن هذا القانون، لافتا إلى أن هذه العينة ضد مصلحة المرأة وهم لا يريدون مساعدة النساء، لافتا إلى أن هذا القانون ليس موجودا بالكويت فقط، ومصر قانونهم ينص على عمل المرأة من السابعة صاحبا الى السابعة مساءً.

11/7/2007

 

 

 

عودة للرئيسية