الشمري: ينبغي تخفيف العبء على المرأة ________________________________________________

ثمن مرشح الدائرة السادسة دعيج خلف الشمري دور المرأة عبر التاريخ وتأثيرها في مجريات الحياة وتحملها لمسئوليات جسام في مواجهة ظروف الحياة الصعبة وإدارة أهم مؤسسات المجتمع ودورها الإيجابي في إدارة مؤسسات مهمة في الدولة.

وبيّن أن على المؤسسة التشريعية دورا مهما في وضع آليات تسهّل الحياة على المرأة وتخفف من الأعباء الملقاة على عاتقها، بحيث أن المرأة في الكويت تعمل من السادسة صباحا حتى العاشرة مساءً وبشكل مرهق.

وأضاف أن تطوير التعليم والاهتمام بالمعلم من الأمور التي قد تخفف من الأعباء على الأمهات اللائي أصبحن مدرسات في جميع المواد، كما أن السماح بإعطاء رخص القيادة لسائقات من الجنسيات المختلفة يوفر الوقت على كثير من العاملات في أجهزة الدولة والعناء الذي يكابدنه، بحيث تقوم العاملة في المنزل بدور مزدوج في تحمل الأعباء المنزلية وتوصيل الأبناء للمدارس.

وأضاف أن تطوير الجهاز الإداري للدولة ووضع تشريعات خاصة بالمرأة يخفف من ساعات العمل ويحقق الخصوصية للمرأة مما يزيد من فاعلية دورها وإنتاجها، كما أن استعمال التقنيات الحديثة يسهل قيامها ببعض الأعمال خارج موقع العمل.

وبيّن أن العدالة تحتم إعطاء المرأة الفرص بالارتقاء في المناصب الإدارية بشكل مساو للرجل، حيث أن غالبية مخرجات التعليم تبيّن تفوقا واضحا للمرأة وأن نتائج الأداء في أجهزة الدولة الإدارية تفصح عن تميّزها.

وأثنى على دور المرأة خلال العدوان الصدامي عام 1990، وأن صمود النساء وتعاونهن وعطاءهن أدخلهن تاريخ الكويت الحديث من أوسع أبوابه، كما أن المرأة قدمت حياتها من أجل الوطن فهي تستحق أن تأخذ حقوقها التي كفلها القانون.

 

 

 

عودة للرئيسية