الشمري: زيادة الدعم المالي ضرورة للارتقاء بالمستوى الرياضي
________________________________________________

شدد النائب دعيج الشمري على ضرورة أن يكون هناك دعم صريح وواضح من الحكومة ومن المجلس للرياضة من خلال زيادة الدعم المالي الذي يعتبر من أهم الأمور للارتقاء بمستوى الرياضة الكويتية.

وقارن الشمري بين ما أنفق على الكرة الكويتية في بطولة الخليج الماضية وبين ما أنفقته العراق على فريقها الذي شارك بالدورة بالقول «مع ما أنفق على الرياضة الكويتية في خليجي 18 لم يتجاوز الـ 45 ألف دينار بينما ما أنفق على الرياضة العراقية في هذه الدورة يعادل قرابة الـ 200 ألف دينار».

وقال الشمري: أعتقد أن الوضع الحالي للرياضة الكويتية ومع الأسف أقولها بكل مرارة «وضع سيئ» يحتاج إلى «نفضة» قوية من مجلس الأمة لتصحيح أوضاع الرياضة في هذه الفترة، مؤكداً ان هناك إجحافا.

وأوضح أنه لا بد أن يكون هناك تحرك من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية لدعم الرياضة الكويتية، مبيناً في نفس الوقت أن هناك نقاطاً إذا فعّلت فمن الممكن أن تعود الكرة الكويتية لأمجادها السابقة.

وفي مقارنة ما بين الرياضة سابقاً وحالياً قال الشمري: «إنه من غير المنصف المقارنة ما بين الكرة الكويتية بالأمس والكرة الكويتية اليوم، فبالأمس كانت تنبض عن روح وحب لهذا البلد ولهذه الفنيلة ولهذا المجتمع، بينما اليوم الوضع الرياضي لا يحسد عليه».

وأكد الشمري أن رجال الكويت «هم هم» يستطيعون أن يصححوا أخطاءهم، خصوصا أن كل إنسان يمر في فترات ضعف، ولكن ليس من الصعوبة العودة كما كنا في السابق لأن كل الامكانات متوفرة سواء في الحكومة أو بالإداريين واللاعبين.

12/2/2007

 

 

 

عودة للرئيسية