الشطي في ديوان الشمري: اكتشفنا شركات دفعت رشاوي للبعض
________________________________________________

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشـؤون مجلس الوزراء الدكتور إسماعيل الشطي أن الحكومة جادة في الإصلاح، وهي اكتشفت شركات متنفذة رشت البعض لتغيير ما تريد، وقال أن الحكومة ستحاسب الطرفين.

وأضاف:«استعنا بالبنك الدولي ووصل وفد منه إلى البلاد اليوم (أمس) من أجل الاسترشاد به لتطبيق مبادئ الحكم الرشيد بكل المعاملات المالية».

وتابع الشطي في محاضرة ألقاها مساء أمس في ديوانية النائب دعيج الشمري: «ألغينا العقود المخالفة، ولأول مرة تشد على يدنا غرفة التجارة والصناعة، التي وصفت ذلك بأنه إصلاح حقيقي»، مبينا أن «مواجهة الفساد ليست هينة لأن هناك شبكة قوية له، غير أن التعليمات لدينا هي تطبيق القوانين».

وقال إن «إلغاء العقود جعل شركات مثل المارينا مول تتصل بالحكومة لتبدأ بالمعالجة وتصلح عقودها». لافتا إلى أن الحكومة ماضية في الإصلاح، وما يؤسفنا أن «الاستجوابات متتالية وتحاول ان تعرقل عملنا».

وأفاد أن احتياطي النفط في الكويت سرّ مثل الأسرار العسكرية ولن نكشفه»، موضحا أن «النفط في العالم ناضب ويجب النظر إلى مصادر اخرى».

وأضاف أن «الإيرادات غير النفطية في الكويت حاليا تتراوح من 500 ـ 700 مليون دينار، ونعمل على إيصالها إلى مليار دينار».

وعن القروض والمساعدات الكويتية لدول أخرى، ذكر الشطي أنها (الكويت) تدفعها مجبرة إما بسبب قرارات الأمم المتحدة أو توافق الدول الحليفة، مبينا أن السعودية والإمارات تدفع أكثر منا.

17/12/2006

 

 

 

عودة للرئيسية