دعيج الشمري: المواطن أُحبط من الأداء السياسي
________________________________________________

أعلن النائب السابق دعيج خلف الشمري عزمه الترشح لانتخابات عضوية مجلس الأمة 2012.

وقال في تصريح لجريدة القبس إن بلدنا بحاجة الى كل مواطن ونائب ووزير مخلص، للمحافظة على استقراره وإبعاد الوطن عن كل تدخلات ومهاترات من أي طرف كان، ويجب أن نتعاون جميعاً لحماية هذا الوطن العزيز وإعادته إلى عهده السابق حتى نرجع الكويت جوهرة الخليج.

وأضاف الشمري أن إحباط المواطن والأوضاع السياسية المؤلمة التي مرت بها البلاد بحاجة إلى إصلاح وتعاون كامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في المرحلة المقبلة، مؤكداً أنه يمتلك رؤية إصلاحية كاملة في العديد من القضايا وأبرزها الطلبات الإسكانية، فلا يُعقل أن ينتظر المواطن عدة أعوام للحصول على مسكن، إضافة إلى الإصلاح في الشأنين الرياضي والصحي.

وتابع قائلا: إن التعليم بحاجة إلى تطوير ووقفة جادة على مختلف المراحل، متسائلا: هل يُعقل أن يحصل أبناء الكويت على نسب عالية بعد تخرجهم من الثانوية، ولا يجدون لهم مقاعد دراسية في جامعة الكويت، فمن يتحمّل مسؤولية ذلك؟ وأين هم من إنشاء جامعات حكومية تساهم في استقبال الطلبة؟ وهل يرضيهم سفر أبنائنا الى جامعات في بعض البلدان العربية لا نعرف مصيرها وجودتها.

ولفت إلى أن سوء التخطيط الحكومي أخّر الكثير من القوانين بلا مبرر، مشدداً على ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية و«تماسك أبناء هذا الوطن من أجل الرقي بالكويت على مختلف المحافل العالمية وغيرها».

13/12/2011

 

 

 

عودة للرئيسية