دعيج الشمري: «تكوين الاتحادات» سيكون من أهم المحاور المطروحة في اجتماع اللجنة الرياضية اليوم
________________________________________________

قال النائب دعيج الشمري عضو لجنة شؤون الشباب والرياضة البرلمانية إن اللجنة ستستضيف صباح اليوم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضو الاتحاد الدولي لكرة القدم محمد بن همام ومدير العلاقات الدولية بالاتحاد الدولي لكرة القدم جيرومي شامبين وذلك في اجتماع لمناقشة وطرح أهم المواضيع المتعلقة في القوانين الرياضية.

وأوضح الشمري في تصريح صحافي أن هذا الاجتماع مهم جدا لأنه مع الاتحاد الآسيوي والفيفا، وعلى ذلك سيتم التباحث والتحاور حول مسألة تكوين الاتحادات، ونرى وجهة نظر الفيفا والاتحاد الآسيوي في هذه المسألة خاصة ومدى تعارض القوانين الرياضية الكويتية الصادرة أخيرا من مجلس الامة مع القوانين الدولية، مشيرا إلى أن من أهم المحاور التي سيتطرق لها الاجتماع هي تكوين الاتحادات وتشكيلها في الكويت لا سيما والخلاف الشديد أخيرا حول العدد المطلوب للتشكيل.

وأضاف الشمري: إننا سنبحث ونطرح هذا الموضوع عليهم إضافة لقضايا أخرى وصولا للاتفاق على صيغة معينة، منوها إلى أن قانون الاتحاد الذي بموجبه تضمن 14 ناديا ترتب عليه خلاف شديد نتيجة تدخل البعض وإظهار بأن هناك خلافاً في هذا الأمر.

وذكر الشمري أن منتخب الكويت لعب نحو 3 سنوات مستمرة والاتحاد مكون من 14 نادياً ولم تعترض الفيفا على ذلك وهو الأمر الذي يوجب بتوضيح كل الأمور والمسائل الأخرى المتعلقة بهذا الموضوع، متسائلا هل لدى الفيفا أجندة معينة حول هذا الموضوع؟ مع العلم بأننا على يقين بأن الاتحاد الدولي لا يتدخل بمثل هذه الأمور.

وأعرب الشمري عن أمله بأن يصل المجتمعون في اجتماع اليوم لنقاط رئيسة بموجبها يتم حل كل ما من شأنه أن يؤثر على مستقبل الحركة الرياضية الكويتية.

9/2/2008

 

 

 

عودة للرئيسية