دعيج الشمري: إلغاء قانون منع الاختلاط عودة للمربع الأول
________________________________________________

أبدى النائب دعيج الشمري اعتراضه على الاقتراح بقانون الذي تقدم به النائب علي الراشد والقاضي بإلغاء قانون منع الاختلاط في الجامعات، مستنكرا في الوقت ذاته التهديد الذي تعرض النائب علي الراشد على خلفية تقديمه القانون، لافتا إلى أنه في حالة الاختلاف في الرأي لا بد من مقارعة الحجة بالحجة.

وأكد النائب الشمري في تصريح للصحفيين يوم أمس على احترامه للرأي والرأي الآخر على الرغم من معارضته لموقف النائب علي الراشد من قانون منع الاختلاط الذي حكم الدين والعادات والتقاليد على ضرورة فصل الطلبة.

وأضاف الشمري: إن قانون منع الاختلاط قد تم إقراره عن طريق مجلس الأمة بقناعات الأعضاء والرجوع عن هذه القناعات كالعودة للمربع الاول.

واستنكر الشمري التهديد الذي تعرض له النائب علي الراشد على خلفية تقديمه القانون يوم أمس الأول، مشيرا إلى أن هذا التهديد مرفوض تماما، فنحن في بلد ديموقراطي وللكل الحق في إبداء وجهة نظره وعند الاختلاف في الرأي تكون هناك مقارعة الحجة بالحجة.

وختم الشمري تصريحه بالتأكيد على رفض القانون الذي تقدم به النائب علي الراشد والذي يتعارض مع رغبات زملائه النواب والشارع الكويتي الذين أيدوا القانون القاضي بمنع الاختلاط، مشيدا في الوقت ذاته بوزيرة التربية والتعليم العالي التي فعّلت القانون في الجامعات الخاصة.

7/2/2008

 

 

 

عودة للرئيسية